عاجل| قرار هام من «التعليم» يُسعد 13 مليون طالب وأولياء أمورهم


السبت 18 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تنوي تقديم تغذية جديدة لـ 13 مليون من طلاب المدارس طوال أيام الأسبوع  خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الاعلامي عمرو اديب، «نحن نسعى لأن يكون العام الدراسي الجديد منتظم ومكتمل الأركان».

وتابع الوزير: «الاتجاه كله لعام دراسي مكتمل الأركان، ونحاول أن نتفادى تأثير كورونا من خلال بناء المصانع الخاصة بإنتاج اللقاحات، بالتأكيد هناك محتوى إلكتروني وهو أمر جيد، ولكن هو ليس الأساس، وإنما مكمل للعملية التعليمية التي تتم في المدارس، ولن نستبدلها إلا في الضرورة فقط، والمحدد هو وزارة الصحة فقط ولجنة إدارة الأزمة، ولن يتم اتخاذ أي قرار بخصوص كورونا إلا من خلالهم».

وأضاف أنه يفترض أن نتفق جميعا على أن الحضور هو الأساس والاستثناء هو التعلم من المنزل، وسنكمل بكل الأساليب على الأرض وأون لاين، والامتحانات والمشروعات ستكون في المدرسة وليس في المنازل، وبالنسبة للمصروفات الحديث فيها أصبح متكرر وليس من المعقول أن نتحدث في هذا الأمر كل عام دراسي، لأن المدرسة الخاصة لها مصاريف لأنها مشروع استثماري، وإذا أراد ولي الأمر أن يلحق أبناءه بمدرسة حكومية فليفعل ذلك دون أن يحدث مشكلات في المدارس الخاصة.